ملخص مؤتمر WWDC 2020 وأهم ما أعلنت عنه شركة Apple


ملخص مؤتمر WWDC 2020 وأهم ما أعلنت عنه شركة Apple


1- نظام iOS 14 الجديد

أعلنت شركة أبل عن نظام iOS 14 وذلك خلال فعاليات WWDC 2020، حيث يوفر نظام التشغيل الجديد أكبر تغيير على شاشة iOS الرئيسية منذ سنوات، وذلك من خلال طرح widgets.

تأتى الـ widgets الجديدة في مجموعة متنوعة من الأحجام ولا يزال من الممكن مشاهدتها بسهولة، ولكن في iOS 14، تسمح أبل بإضافة الويدجيت إلى الشاشة الرئيسية لتعيش جنبًا إلى جنب مع تطبيقات المستخدمين.


2- مميزات جديدة تم اضافتها الى Siri

سلطت شركة أبل الضوء على مساعدها الصوتي Siri الذي دعمته بمزيد من الوسائل لتسهيل تجربة المستخدم، ولعل أبرز تلك الإضافات التي حصل عليها Siri مع نظام iOS 14 هي إعادة التصميم الجديدة لواجهة المساعد، ليصبح في شكل كرة ملونة أشبه بالبلورة السحرية.

ومن المنتظر أن تظهر هذه الكرة أسفل الواجهة عند بدء التشغيل وإعطاء الأوامر على عكس ما اعتدنا على رؤية في النسخة السابقة من iOS من احتلال المساعدة لكامل الواجهة عند الاستدعاء، كذلك فإن المعلومات التي يتم طلبها من Siri ستظهر على شكل إشعارات مماثلة للتنبيهات التي تظهر من التطبيقات الأخرى.


3- نظام WatchOS 7

كشفت شركة أبل عن نظام ساعتها الذكية " watchOS 7"، كما أعلنت الشركة أنها وفرت ما يصل إلى 20 ألف تطبيق مختلف للعمل مع الساعة الذكية، مع التأكيد على تسهيل تجربة المستخدمين وتبسيطها.

وفيما يتعلق بالمميزات الجديدة التى وفرها التحديث، فإن أبرزها هو القدرة على مشاركة واجهة الساعة وتوفير عدد منها أيضاً عبر متجر App Store لتأتى هذه الميزة متماشية مع ما سبق تسريبه، كما أشارت ابل إلى قدرة مطورى الطرف الثالث على توفير واجهات لساعتها الذكية يمكن للمستخدمين الاستفادة منها.


4- نظام iPadOS 14

أعلنت شركة أبل عن نظام تشغيل iPadOS 14 لأجهزة آيباد والذى وفر عددًا من المزايا، حيث وفر نظام التشغيل الجديد تحسينات على طريقة عرض التطبيقات على أجهزة آيباد من خلال تطوير شريط جانبي لتسهيل التنقل بين وداخل التطبيقات بشكل شبيه لما يتواجد مع نظام تشغيل ماك.


5- تطبيق CarKey

أعلنت أبل عن CarKey، وهى طريقة لفتح سيارتك لاسلكيًا باستخدام أيفون، وذلك خلال فعاليات WWDC 2020، حيث إن الميزة هى جزء من iOS 14 الذى تم الكشف عنه حديثًا، وستعمل عبر NFC، كما تقول أبل، وستكون أول سيارة مدعومة هى سلسلة 2021 BMW 5 الجديدة، التى ستصدر الشهر المقبل، وتقول أبل إنها تعمل على معيار على مستوى الصناعة من شأنه أن يستخدم شريحة U1 فائقة الاتساع الجديدة بدلاً من الاعتماد فقط على NFC.


6- أحدث أنظمة ماك macOS Big Sur

كشفت شركة أبل خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2020 عن أحدث إصدار تشغيل لأجهزة ماك والذى يحمل اسم macOS Big Sur. حيث يأتي النظام مع تحسينات عديدة وتغيرات كبيرة على التصميم، وبدون تغيرات كبيرة على طريقة العمل.


إرسال تعليق

0 تعليقات