فقط 3 خطوات يجب عليك اتخاذها لتأمين حساب Gmail الخاص بك


3 خطوات يجب عليك اتخاذها لتأمين حساب Gmail الخاص بك


من كشوف الحسابات المصرفية إلى الرسائل الشخصية ، وحتى طلبات إعادة تعيين كلمة المرور ، يحتفظ حسابك في Gmail بوفرة من المعلومات الشخصية. إذا تمكن شخص ما من الوصول إليه ، فسيكون بإمكانه الوصول إلى بقية هويتك عبر الإنترنت.

بدلاً من مجرد الأمل في ألا يعثر عليك المتسللون ، خذ 10 دقائق وقم بتأمين حساب Gmail الخاص بك الآن.



1. استخدم كلمة مرور قوية


أظن أننا جميعًا مذنبون في إعادة استخدام كلمات المرور البسيطة في مرحلة ما، لكن إعادة استخدام كلمات المرور عبر مواقع وخدمات متعددة تطلب فقط اختراق حساب واحد وسيبدأ المتسللون في محاولة تسجيل الدخول إلى جميع حساباتك.
 

استخدم كلمات مرور فريدة يتم إنشاؤها عشوائيًا لكل حساب على الإنترنت لديك. من السهل تتبع جميع كلمات المرور هذه عند استخدام مدير كلمات المرور Password Manager مثل برنامج 1Password او LastPass.

لتغيير كلمة مرور حساب Google، تفضل بزيارة صفحة أمان حساب Google وانقر فوق كلمة المرور ضمن قسم تسجيل الدخول إلى Google. تحقق من كلمة المرور الخاصة بك إذا طُلب منك ، ثم أدخل كلمة المرور الجديدة - التي تم إنشاؤها بواسطة مدير كلمات المرور - وانقر فوق تغيير كلمة المرور.



2. تحقق من طرق الاتصال الاحتياطية


منذ أن قمت بإعداد حساب Gmail لأول مرة ، ربما تكون قد غيرت رقم هاتفك ، أو تخلصت من حساب بريد إلكتروني قديم. لذا من الجيد التحقق جيدًا من طرق الاتصال الاحتياطية. هذا ما ستستخدمه Google في حالة قفل حسابك لإثبات أنك مالك الحساب.

قم بزيارة هذه الصفحة وابحث عن القسم المعنون طرق التحقق من هويتك.

انقر على كل قسم - هاتف الاسترداد وبريد الاسترداد وسؤال الأمان - وقم بتحديثهم بالمعلومات الحالية.






مرة أخرى، إذا كانت هذه المعلومات قديمة وتم حظر دخولك إلى حسابك ، فلن تتمكن Google من التحقق من ملكيتك للحساب.



3. انظر إلى نشاط الحساب


من المحتمل أن يتمكن أحد المتسللين من الوصول إلى حسابك دون علمك. للتحقق، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك وانتقل إلى أسفل الصفحة. سترى سطرًا يقول "آخر نشاط للحساب ..."

في نهاية هذا السطر، انقر فوق التفاصيل لمعرفة متى وكيف وأين يتم استخدام حسابك. إذا كنت تشك في أي نشاط غير مترابط، فانقر على الزر المسمى "تسجيل الخروج من جميع جلسات الويب الأخرى لـ Gmail" وقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور.




إرسال تعليق

0 تعليقات