تعبت من التعامل مع جهاز كمبيوتر بطيء؟ إليك 7 خطوات لإصلاحها بنفسك


7 طرق سهلة لتسريع Windows 10

في هذا المقال، ستتعلم كيفية استكشاف أخطاء جهاز الكمبيوتر البطيء وإصلاحها باستخدام إدارة المهام وكيفية تحديد عدد التطبيقات التي تفتح عند بدء التشغيل. سنغطي أيضًا بعض الإصلاحات المجربة والصحيحة.

1. مدير المهام Task Manager هو أفضل صديق لك


فكر في Task Manager كنافذة في صحة الكمبيوتر. يمنحك التطبيق نظرة ثاقبة لما يفرض ضرائب على المعالج ، ومقدار الذاكرة التي يستهلكها شيء ما، وحتى مقدار بيانات الشبكة التي يستخدمها البرنامج.

طريقة سهلة لفتح إدارة المهام هي النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وتحديد إدارة المهام Task Manager من قائمة الخيارات.


بشكل افتراضي ، يتم تقسيم القائمة إلى التطبيقات وعمليات الخلفية. يتم تحديثه باستمرار ، مع تحديث الأعمدة المختلفة باستمرار. نصيحتي هي ترك مدير المهام يعمل لبضع دقائق ومشاهدته فقط. راقب التطبيقات التي تصل إلى أعلى القائمة، ثم تختفي بعد بضع ثوانٍ. ابحث عن العمليات التي تبقى في أعلى القائمة مع استخدام ذاكرة عالية أو وحدة المعالجة المركزية. يمكنك أسماء جوجل لمعرفة المزيد عن العملية.

لإغلاق تطبيق أو عملية تشعر أنها قد تكون مسؤولة جزئيًا عن بطء الأداء ، انقر عليه ثم إنهاء المهمة End Task.

2. الكثير من تطبيقات بدء التشغيل


إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستغرق وقتًا طويلاً للتشغيل ، فمن المحتمل أن لديك العديد من التطبيقات التي تحاول تشغيلها عند بدء التشغيل. يمكنك تحرير قائمة التطبيقات والخدمات التي تبدأ في التشغيل عند تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق فتح إدارة المهام والنقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل Startup.

تصفح القائمة وقم بإزالة أي شيء لا تحتاج إلى تحميله وتجهيزه لحظة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق اسم التطبيق متبوعًا بتعطيل Disable.


3. متصفح الانترنت


من خلال ادارة المهام Task Manager، يمكنك معرفة كمية ما يستخدمه المتصفح مثل Chrome و Firefox من موارد الجهاز. إذا وجدت أن متصفحك غالبًا ما يتسبب في بطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فجرّب متصفحًا مختلفًا أو أصبح أكثر إدراكًا لعدد علامات التبويب أو النوافذ التي فتحتها في وقت معين.

4. تحقق من مساحة التخزين المتاحة وصحة القرص الصلب


إذا كانت مساحة القرص الصلب أو SSD الخاصة بك قد نفدت أو أصبحت قديمة، فقد يكون ذلك سبب في بطء الجهاز. إذا لم تكن مرتاحًا لاختبار محرك الأقراص الثابتة، فخذ الكمبيوتر إلى فني يمكنه تشخيص المشكلة بشكل صحيح، وإذا لزم الأمر، قم بترقية وحدة التخزين الخاصة بك.

5. قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر

لا تقم بإعادة تشغيله فحسب، بل أوقف تشغيله تمامًا واتركه لبضع دقائق. يمنح هذا جهاز الكمبيوتر الخاص بك فرصة لمسح الذاكرة والبدء من جديد في المرة التالية التي يتم تشغيله فيها.

6. قائمة Start

قائمة Start (ابدأ) الجديدة في Windows 10 مثيرة، لكن هذه الاثارة ستكلفك بعض الموارد (الطفيفة). لاسترداد تلك الموارد ، يمكنك تعطيل الشفافية Transparency في قائمة ابدأ وشريط المهام ومركز الإجراءات: افتح قائمة الإعدادات Settings وانتقل إلى التخصيص Personalization > الألوان Colors وقم بإيقاف تشغيل جعل ابدأ وشريط المهام ومركز الإجراءات شفافًا Make Start, taskbar, and action center transparent.



7. لا تأثيرات خاصة


إن جعل قائمة Start (ابدأ) وشريط المهام ومركز الإجراءات شفافة أمر واحد ، ولكن لا يزال لدى Windows 10 الكثير من المؤثرات الخاصة الأخرى الرائعة والمدمجة. للتخلص منها ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر ابدأ Start وانقر فوق النظام System.

انقر فوق إعدادات النظام المتقدمة Advanced system settings لفتح قائمة خصائص النظام. في علامة التبويب خيارات متقدمة Advanced  ضمن الأداء Performance ، انقر فوق الإعدادات Settings ...

سيؤدي هذا إلى فتح قائمة خيارات الأداء. في علامة تبويب التأثيرات المرئية Visual Effects ، اختر إما الضبط للحصول على أفضل أداء Adjust for best performance لإيقاف تشغيل كل الرسوم المتحركة غير الضرورية والتأثيرات الخاصة ، أو اختر مخصص Custom: وقم بإلغاء تحديد التأثيرات المرئية التي تعتقد أنها يمكن أن تعيش بدونها. عند الانتهاء ، انقر فوق "موافق Ok" لتطبيق التغييرات.




إرسال تعليق

0 تعليقات