وسيلة واحدة لتعلم البرمجة للمبتدئين


كثير من كورسات البرمجة والمصادر التعليمية ولا تعرف من أين تبدأ؟ تعلم بالمجان من افضل جامعات العالم - جامعة Harvard التي تقدم كورس مجاني اونلاين. الجامعة توفر كورس CS50 الكورس الاشهر و الاهم للمبتدئين.


وسيلة واحدة لتعلم البرمجة للمبتدئين


نصائح هامة:

بما أني تخصصت في علوم الحاسب و لدي خبرة اكتر من 7 سنوات في المجال، استطيع اعطائك بعض النصائح تعتبر الاهم و الخلاصة في القول:

      - لتتعلم البرمجة لابد من تعلم اساسيات الرياضيات و غالبا ما نملكها جميعا من خلال الدراسة في الجامعة او المدرسة و عموما اذا نسيت ما تعلمته فمع الوقت هتراجعهم من خلال الكورس فلا تتعجل. تأتي في الخطوة الثانية تعلم اساسيات علوم الحاسب مثل كيفية فهم الحاسب الي ما نكتبه من نصوص و ارقام و كيف يترجمه الي لغته برقمين فقط وهما 0 و 1.

            - الصبر هو مفتاح البرمجة، كلما كنت اكثر اصرار علي التعلم و حل المشاكل التي تواجهك بدون يأس، هتكون من افضل المبرمجين في العالم. هذه الجملة قالها استاذي عندما كنت ادرس في الجامعة.
               إذا كنت لا تستطيع الجلوس امام شاشة الكمبيوتر 24 ساعة لكتابة كود، فإنسي هذا المجال و تعلم شيء آخر. 

                - اللغة الانجليزية مهمة للتعلم لان افضل الكورسات متاحة بهذه اللغة و نحاول من خلال موقع و منتديات "اكتب كود" تقديم المساعدة و شرح ما لا تستطيع فهمه في الكورس من خلال خدمة Live Chat و تقديم كورسات عربية جيدة.

                  كيفية التسجيل؟

                  اضغط علي اللينك: https://www.edx.org/course/cs50s-introduction-to-computer-science

                  بالتوفيق لكم.


                  إرسال تعليق

                  0 تعليقات