مبادرة "فرصتنا رقمية" برعاية AWS و itida


مبادرة "فرصتنا رقمية" برعاية AWS و itida

تتيح مبادرة "فرصتنا رقمية" التدريب على تطوير تكنولوجيا تعلم الآلة Machine Learning والمقدم من شركة امازون ويب سيرفس وذلك للعاملين بالشركات الصغيرة والمتوسطة. يهدف التدريب لبناء المهارات وتلبية المتطلبات التقنية لعدد من مشروعات التحول الرقمي.

هذا ونود التنويه بأن للتدريب المذكور ثلاثة مسارات :

- يتيح البرنامج الفرصة للمحترفين العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة ممن لديهم خبرات واسعة في مجال تعلم الآلة لاجتياز اختبارات الحصول على الشهادة المعتمدة مباشرة بدون حضور التدريب وذلك عن طريق ارسال السير الذاتية مجمعة الى البريد الالكتروني: .AWSTraining@mcit.gov.eg
- مسار تدريب قياسى بقدرة اجماليه 120 متدرب يشترط لقبولهم قضاء سنتين من الخبره في مجال التطوير التكنولوجي واجادة لغه من لغات البرمجة بشكل احترافي، كما يُشترط للحصول على الشهادة اجتياز تدريب فني لمدة 18 اسبوعًا.
- مسار تدريب المحترفين بقدرة اجماليه 25 متدرب يشترط لقبولهم قضاء سنتين من الخبرة في مجال التطوير التكنولوجي واجادة لغة Python بشكل احترافي، كما يُشترط للحصول على الشهادة اجتياز تدريب فني لمده عشرة اسابيع.


وصف المشروع:

يعتمد هذا البرنامج التدريبى على مناهج تعلم الآلة (ML) المستخدمة فى تدريب علماء البيانات والمطورين العاملين فى شركة أمازون ويب سيرفسز (AWS) بالإضافة إلى المدربين المتخصصين فى هذا المجال من نفس الشركة، وسوف يتم تقديم الدورات التدريبية على تعلم الآلة من خلال مجموعة من المراحل، حيث تشمل كل مرحلة مجموعة من الدورات التدريبية بمنهجية التعلم الذاتى وبتقنية الفصول الإفتراضية، بالإضافة إلى المعامل والوثائق العملية والتسجيلات التى  قد تم تطويرها فى شركة أمازون ويب سيرفسز ( AWS)؛ حيث تمكن المطورين وعلماء البيانات ومهندسى منصات البيانات وصانعى القرار من استخدام هذا التدريب لتعلم كيفية تطبيق تعلم الآلة (ML) والذكاء الاصطناعى (AI) والتعلم العميق (Deep Learning) فى مجالات أعمالهم التى من شأنها إتاحة رؤى ومجالات جديدة للأعمال فى القطاعين الحكومى والخاص. ويشمل البرنامج التدريبي تأهيل عدد 500 متدرب خلال عامين. كما يتيح البرنامج الفرصة للمحترفين العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة ممن لديهم خبرات واسعة في مجال تعلم الآلة لاجتياز اختبارات الحصول على الشهادة المعتمدة مباشرة بدون حضور التدريب وذلك عن طريق ارسال السير الذاتية مجمعة الى البريد الالكتروني: AWSTraining@mcit.gov.eg


أهداف المشروع:

(١) تمكين شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة المصرية من تلبية متطلبات مشروعات التحول الرقمى  فى مصر.
(٢) زيادة صادرات هذا القطاع الحيوى من الاقتصاد المصرى فى مجالات خدمات الذكاء الاصطناعى (AI) وتعلم الآلة (ML).
(٣) تمكين الشركات المصرية من النفاذ إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
(٤) خلق فرص عمل إضافية فى هذه الشركات.


للتقدم، برجاء زيارة الرابط ادناه



إرسال تعليق

0 تعليقات